جوله في بورجومي

 

 

المسافة من تبليسي: 165 كم

ساعات القيادة: 2 ساعة

أفضل وقت للزيارة: الربيع والصيف والخريف

 

بورجومي هي مدينة منتجع في جنوب وسط جورجيا ويبلغ عدد سكانها 10546 نسمة. وهي واحدة من مناطق منطقة Samtskhe-Javakheti وتقع في الجزء الشمالي الغربي من المنطقة في مضيق بورجومي الخلاب على الحافة الشرقية لمتنزه بورجومي خراغولي الوطني. تشتهر البلدة بصناعة المياه المعدنية (التي تعد الصادرات الأولى لجورجيا) ، وقصر رومانوف الصيفي في ليكاني ، والصندوق العالمي لمتنزه بورجومي خراغولي الوطني. مياه بورجومي المعدنية معروفة بشكل خاص

 

معالم المدينه

 

حديقة بورجومي خراغولي الوطنية – هي منطقة محمية في وسط جورجيا ، تقع في منطقة القوقاز الصغرى ، جنوب غرب العاصمة تبليسي. إقليمها البيئي هو الغابات المختلطة في القوقاز.

واحدة من أكبر المتنزهات الوطنية في جورجيا ، وتضم ستة مناطق إدارية تمتد من منتجع بورجومي إلى بلدة خراغولي. جنبا إلى جنب مع محمية بورجومي الطبيعية المجاورة ، تبلغ المساحة الإجمالية 851 كيلومتر مربع ، أي أكثر من 1 ٪ من إجمالي أراضي جورجيا. تأسست الحديقة في عام 1995 وافتتحت رسميًا في عام 2001.

تفرده الخاص هو تنوع المناطق الجغرافية والبيئية والمناظر الطبيعية والمعالم التاريخية والنباتات والحيوانات الغنية. الحديقة لديها البنية التحتية السياحية النامية بسرعة.

 

بورجومي – هي علامة تجارية للمياه المعدنية الغازية بشكل طبيعي من الينابيع في مضيق بورجومي بوسط جورجيا. تتغذى الينابيع الارتوازية في الوادي من الماء الذي يرشح من الأنهار الجليدية التي تغطي قمم جبال باكورياني على ارتفاعات تصل إلى 2300 متر (7500 قدم). ترتفع المياه إلى السطح دون ضخ ويتم نقلها عبر الأنابيب إلى مصنعين تعبئة في مدينة بورجومي.

اكتشف الجيش الإمبراطوري الروسي الينابيع بورجومي في 1820s. كانت مشهورة في جميع أنحاء الإمبراطورية الروسية ، مما جعل بورجومي وجهة سياحية شهيرة. يرتبط تاريخ العلامة التجارية ارتباطًا وثيقًا بالسلالة الإمبراطورية الروسية لرومانوف. وبحلول تسعينيات القرن التاسع عشر ، تم تعبئة بورجومي في العقارات الجورجية للدوق ميخائيل الروسي. بعد الثورة الروسية عام 1917 وما تلاها من سيطرة السوفييت على جورجيا ، تم تأميم مشروع بورجومي وتحويل المياه إلى تصدير سوفياتي كبير.

يتم تصدير بورجومي إلى أكثر من 40 دولة.

 

 

 

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *