جوله في تبليسي

تبليسي – عاصمة جورجيا
أفضل وقت للزيارة: الربيع والصيف والخريف

تبليسي هي عاصمة دولة جورجيا. تعكس البلدة القديمة المرصوفة بالحصى تاريخًا طويلًا ومعقدًا ، مع فترات تحت الحكم الفارسي والروسي. تشمل هندستها المتنوعة الكنائس الأرثوذكسية الشرقية ، والمباني المزخرفة الحديثة والهياكل السوفيتية الحديثة. تلوح في الأفق كل ذلك ناريكالا ، وهي حصن أعيد بناؤه في القرن الرابع ، وكارتليس ديدا ، وهو تمثال بارز لـ “أم جورجيا”.

معالم المدينه

ناريكالا – قلعة قديمة تطل على تبليسي ، عاصمة جورجيا ونهر كورا. تتكون القلعة من قسمين مسورين على تلة شديدة الانحدار بين حمامات الكبريت والحدائق النباتية في تبليسي. تم إنشاء القلعة في القرن الرابع باسم Shuris-tsikhe (أي “Invidious Fort”). تم توسيعه بشكل كبير من قبل الأمويين في القرن السابع وما بعده ، من قبل الملك ديفيد البناء (1089-1125). أعاد المغول تسميتها “نارين قلعة” (أي “القلعة الصغيرة”). تعود معظم التحصينات الموجودة إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر. في عام 1827 ، تضررت أجزاء من القلعة بسبب الزلزال وهدمت .

كارتليس ديدا – والدة كارتلي أو أم جورجي – هو نصب تذكاري في عاصمة جورجيا تبليسي.
نصب التمثال على قمة تلة سولولاكي عام 1958 ، وهو العام الذي احتفلت فيه تبليسي بالذكرى السنوية 1500. صمم النحات الجورجي البارز Elguja Amashukeli شخصية الألومنيوم التي يبلغ طولها عشرين متراً لامرأة ترتدي الزي الوطني الجورجي. إنها ترمز إلى الشخصية الوطنية الجورجية: في يدها اليسرى تحمل وعاء نبيذ لتحية أولئك الذين يأتون كأصدقاء ، وفي يدها اليمنى سيف لأولئك الذين يأتون كأعداء

Abanotubani

– هي المنطقة القديمة في تبليسي ، جورجيا ، والمعروفة بحماماتها الكبريتيك.
تقع على الضفة الشرقية لنهر Mtkvari عند سفح قلعة ناريكالا عبر Metekhisubani ، Abanotubani هي جزء تاريخي هام من المدينة – المكان ، حيث سقط صقر Vakhtang Gorgasali ، وفقا لأسطورة ملك Iberia ، صقر Vakhtang Gorgasali ، مما أدى إلى اكتشاف من الينابيع الساخنة ، وبالتالي لتأسيس عاصمة جديدة.

متاتسميندا بارك هو منتزه ذو مناظر طبيعية شهير يقع في الجزء العلوي من جبل متاتسميندا ويطل على العاصمة الجورجية تبليسي. تحتوي الحديقة على دائري ، وزلاقات مائية ، وأفعوانية ، وعجلة فيريس كبيرة على حافة الجبل ، مما يوفر إطلالة رائعة على المدينة.

شارع روستافيلي المعروف سابقًا باسم شارع جولوفين ، هو الشارع المركزي في تبليسي الذي سمي على اسم الشاعرالجورجي في العصور الوسطى ، شوتا روستافيلي .
يبدأ الشارع في ساحة الحرية ويمتد بطول 1.5 كم تقريبًا ، قبل أن يتحول إلى امتداد شارع كوستافا. غالبًا ما تعتبر روستافيلي الطريق الرئيسي في تبليسي بسبب عدد كبير من المباني الحكومية والعامة والثقافية والتجارية التي تقع على طول أو بالقرب من الشارع. مبنى برلمان جورجيا السابق ومسرح الأوبرا الوطنية الجورجية ومسرح روستافيلي الأكاديمي الحكومي والأكاديمية الجورجية للعلوم

Turtle Lake هي ترجمة إنجليزية مباشرة لكوس Tba وهي بحيرة صغيرة في ضواحي تبليسي ، عاصمة جورجيا ، سميت بهذا الاسم بسبب وفرة السلاحف التي تعيش في هذه الأماكن. الاسم الآخر الأقل استخدامًا لهذه البحيرة هو K’ork’i
تقع بحيرة السلحفاة على المنحدر الشمالي المشجر لجبل متاتسميندا على ارتفاع 686.7 م فوق مستوى سطح البحر وتتغذى من نهر صغير Varazis-Khevi وهو رافد إلى Mtkvari (كورا). تبلغ مساحة السطح 0.034 كيلومتر مربع ، بينما تبلغ مساحة المستجمع 0.4 كيلومتر مربع. أقصى عمق 2.6 متر.
تم تصميم منطقة بحيرة السلحفاة كمنطقة ترفيهية ويتردد عليها تبليسيون في عطلات نهاية الأسبوع. كما أنها مكان تقام فيه المهرجانات والحفلات الموسيقية. يمكن الوصول إليه إما عن طريق طريق أو ترام جوي يؤدي من بلدية Vake في تبليسي – بدأ هذا العمل مرة أخرى في أكتوبر 2016 ، ويفتح من 8:00 حتى 22:00 ويتكلف 1 لاري في كل اتجاه. غرب البحيرة يوجد متحف الهواء الطلق للإثنوغرافيا ، وهو معرض كبير للهندسة المعمارية الشعبية لجورجيا

تقع ساحة الحرية المعروفة سابقًا باسم Erivan (أو Erivanskaya) أو ساحة Pashkevich-Erivanskaya تحت الإمبراطورية الروسية وميدان لينين تحت الاتحاد السوفياتي ، في وسط تبليسي في الطرف الشرقي من شارع روستافيلي .
كان اسمه في الأصل مربع بعد إيفان باسكيفيتش ، وعدد من يريفان، و الأوكرانية العام للجيش الامبراطوري الروسي، الذي حصل على لقبه تكريما لغزوه من يريفان (الوقت الحاضر يريفان ) لل إمبراطورية الروسية . تحت الاتحاد السوفياتي ، تمت إعادة تسمية الساحة ، أولاً باسم “ميدان بيريا ” ، ثم “ساحة لينين”. [2] أطلق على الموقع اسم ساحة الحرية لأول مرة في عام 1918 ، أثناء تأسيس جمهورية جورجيا الأولى بعد انهيار الإمبراطورية الروسية.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *